-->

newtech-arab نيوتك newtech-arab نيوتك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الدعاء الذي اقسم النبي (ص) أن ما قاله مكروب إلا فرج الله عنه


إن السنة النبوية المطهرة فيها من الدرر والكنوز ما لا يعد ولا يحصى 
فيها ما تطيب له الأنفس وتشتاق له من الأحاديث الماتعه الرائعة التي والله لو اتبعناها لرزقنا الله جنة الفردوس وحسن النعيم



ونقف في مقالتنا هذه على احد هذه الدرر والكنوز من سنه الحبيب محمد صلوات ربي وسلامه عليه 
وهي علاج وشفاء للصدور تخرجك من الضيق الى الفرج ومن العسر الى اليسر ومن ضيق ذات اليد الى رحابه الدنيا ورزقها
لكنها اخي الكريم تحتاج قلب مؤمن بالله حق الإيمان يوقن في الله ويعلم ان الله قادر على كل شيء وانه بيده مفاتيح كل شيء وان اتباعه لأمر ربه سيكون سبب للنجاه
نتنوال اليوم حديث اقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ان ما قالها مكروب إلا فرج الله عنه ما به من كربه وهم 

الدعاء الذي انقذ النبي يونس من بطن الحوت!

هل تسألتم يوماً ماهى الدعوة التى تفرج كل مهموم ؟ هل عرفتم ما هي الدعوة التي أقسم عليها خاتم النبيين سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام , انه من قالها كل من كان مكروب ومهموم فرج الله عنه.

هذه الدعوه هى " لا إله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين " إذا أصابك الهم والغم فعليك ب " لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ "
إذا أحسست بالضيق والقلق فعليك ب " لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ " فقد قالها نبي الله يونس " وهو في بطن الحوت {وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ} [الأنبياء : 87] والنتيجة كانت (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) سورة الانبياء.

فنجاه الله من ثلاث ظلمات و هي ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت. لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له" وهذه العبارة العظيمة تحوي ثلاثة أقسام 1. توحيد : لا إله إلا أنت 2. تنزيه لله جل جلاله : سبحانك 3. إستغفار وتوبة وندم : إني كنتُ من الظالمين لها فائدة كبيرة في إجابة الدعاء و تفريج الكروب لكل من حافظ عليها فاجعلها من أذكارك اليومي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

newtech-arab نيوتك

2016