القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

25 رابط دخول الديب ويب لعام 2022

 

25 رابط دخول الديب ويب لعام 2022

مقال حول 25 "رابط دخول الديب ويب". يعتبر الديب ويب الذي لا يظهر على محركات البحث العادية مثل Chrome أو Firefox أو Edge أو Safari يشكل 96% من مساحة الإنترنت العالمية.

يعرف الجميع أن معظم المواقع على الانترنت السطحي أو العادي تنتهي بـ .com أو .net ، الأمر يختلف في "deep web": حيث تنتهي مواقع الانترنت المخفي أو المظلم بـ .onion ، والتي لا يمكنك الوصول إليها بسهولة من أي متصفح قياسي ، لابد من وجود متصفح مخصص للدخول الى رابط الديب ويب.

أشهر متصفحات لدخول الديب ويب هو مستعرض Tor ، يعمل Tor بشكل أفضل لأنه يسمح لك بزيارة مواقع الانترنت المظلم مع توفير إخفاء الهوية عن طريق إعادة توجية زيارتك اثناء التصفح على العديد من السيرفرات التي تعطيك عنوان ip مختلف عن العنوان الخاص بك.

مقال حول "أفضل روابط مواقع الإنترنت المظلم 2022". يعتبر الإنترنت المظلم الذي لا يظهر على محركات البحث العادية مثل Chrome أو Firefox أو Edge أو Safari يشكل 96% من مساحة الإنترنت العالمية.
مواقع الويب المظلم

في معظم الحالات ، يرتبط الإنترنت المظلم بالممارسات والأنشطة غير القانونية. تصورها وسائل الإعلام على أنها مكان يمكنك من خلاله شراء أي شيء غير قانوني من المخدرات وجوازات السفر المزورة والأسلحة وما إلى ذلك.

في حين أنه قد يكون هناك عنصر من الحقيقة ، فإن هذه القصص غالبًا ما تكون مبالغًا فيها. على العكس من ذلك ، يمكنك الحصول على العديد من الأشياء الجيدة غير المتوفرة على الويب السطحي.

احصل على مصباح يدوي لأنك على وشك التعمق في الأجزاء المظلمة من الإنترنت. تسرد هذه المقالة بعضًا من أفضل مواقع الويب المظلم التي يمكنك زيارتها بأمان. بعض مواقع dark web هذه مفيدة للغاية ، بينما البعض الآخر للمتعة فقط.

  • ملاحظة: يجب أن يكون لديك متصفح Tor مثبتًا لفتح روابط .onion هذه والوصول إلى الإنترنت الآخر ، الويب المظلم.

أفضل روابط الإنترنت المظلم - دليل سريع

  • DuckDuckGo - أكبر محرك بحث على الويب المظلم لا يستخدم أجهزة التتبع ويجمع بياناتك الشخصية.
  • The Hidden Wiki - إنه إصدار Wikipedia مع أكبر دليل لروابط onion لمساعدتك في استكشاف الويب المظلم.
  • دانيال - يحتوي على مجموعة واسعة من روابط onion المصنفة لتسهيل التنقل في الويب المظلم بسهولة.
  • ProPublica - منصة صحافة استقصائية تنشر مقالات استفزازية حول مجموعة واسعة من الموضوعات من المالية والسياسة وما إلى ذلك.
  • Sci-Hub - يسمح لك بالوصول إلى مجموعة من الأوراق العلمية للباحثين والخبراء في مختلف المجالات.
  • الإجابات المخفية - هذه منصة للويب المظلم حيث يمكنك طرح أي سؤال تريده دون التعرض للرقابة.
  • SearX - هو محرك بحث في الظلام يسمح لك بالبحث عن استفسارات مفصلة بشكل لا يصدق.
  • Facebook - هذه نسخة من Facebook on the dark web تم تطويرها لمساعدة الأشخاص في الأنظمة القمعية على الوصول إليها.
  • SecureDrop - مصمم للمبلغين لمشاركة المعلومات مع الصحفيين بشكل آمن ومجهول.
  • بي بي سي تور ميرور - موقع خاص ببي بي سي .onion يتيح الوصول إلى محتواه في البلدان التي تخضع لرقابة شديدة على الإنترنت.

أفضل 25 رابط دخول الديب ويب لعام 2022

من الممكن تصفح الديب ويب على الرغم من أنه لا يستضيف محركات بحث سهلة الاستخدام. لكن توجد بعض المواقع المفيدة التي يمكن أن تساعدك في دخول الى روابط و مواقع الديب ويب أثناء البحث عن أفضل محتوى.

أدناه أسرد بعض منهم ، يمكنك اختيار أفضل موقع ويب dark net يناسبك والبدء في التصفح. ومع ذلك ، تذكر أنك بحاجة إلى متصفح Tor للوصول إلى الويب المظلم.

1. DuckDuckGo

DuckDuckGo هو محرك البحث الخاص الأكثر شهرة ، يمكنك من خلالة تصفح شبكة الويب المظلمة اونلاين بدون برامج ، و يعمل على الهاتف ايضا ، على عكس محركات البحث الأخرى ، فإنه لا يجمع البيانات الشخصية أو يشاركها . لحسن الحظ ، إنه متاح أيضًا على الانترنت العام.

يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد تصفح الويب بشكل مجهول. حتى بدون مراقبة أنشطة التصفح الخاصة بك ، ستقدم DuckDuckGo إجابات مناسبة لأسئلتك.

يمكنك أيضًا استخدامه على الويب المظلم لأنه يحتوي على روابط. سيوفر لك طبقة إضافية من الخصوصية وإخفاء الهوية للوصول إلى الأجزاء العميقة من الإنترنت.

  • رابط مباشر للموقع: https://3g2upl4pq6kufc4m.onion/

2. Hidden Wiki - الويكي المخفي

يعد Hidden Wiki طريقة جيدة لبدء الوصول إلى الويب المظلم. إنها نسخة الويب المظلم من ويكيبيديا مع دليل روابط ضخم. ستجد جميع روابط .onion الضرورية للوصول إلى أي محتوى أو خدمة على الويب المظلم. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا مع الروابط التي تنقر عليها. نظرًا لأن Hidden Wiki يحتفظ بجميع أنواع مواقع الويب ، فتأكد من عدم فتح شيء لا تريد رؤيته. على سبيل المثال ، تشتهر باستضافة مواقع الاستغلال الجنسي للأطفال.

نظرًا الى شعبيتها ، هناك العديد من المقلدين لـ Hidden Wiki. لا تتفاجأ إذا واجهت إصدارات مختلفة تدعي أنها أصلية. لذا كن حذرا جدا!.

3. Daniel - دانيال

Daniel هو وسيلة أخرى ممتازة لاستكشاف شبكة الإنترنت المظلم. يستضيف أكثر من 7000 رابط. onion مصنّف لجعل تصفح الويب أسهل بالنسبة لك. إحدى ميزات Daniel الرائعة هي الوظيفة المضمنة التي توضح ما إذا كان موقع ويب مظلم معين متصل بالإنترنت أم لا. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى فتح وتحميل كل رابط مدرج لتأكيد ما إذا كان يعمل أم لا. إنها ميزة ممتازة بالنظر إلى أن متصفح Tor لديه أوقات تحميل أطول مقارنة بالمتصفحات العادية.

4. ProPublica

ProPublica هي نشرة شهيرا على الإنترنت فازت بخمس جوائز بوليتزر في عام 2016. وتهدف إلى فضح إساءة استخدام السلطة وخيانة ثقة الجمهور من خلال الصحافة الاستقصائية .

الموقع متاح على السطح وله موقع .onion. هذا يعني أنه يمكنك زيارة الموقع دون الكشف عن هويتك ، خاصة إذا كنت تعيش في ظل نظام قمعي. تغطي ProPublica جميع القصص المثيرة للجدل من السياسيين الفاسدين وعمالة الأطفال وما إلى ذلك ، باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

5. Sci-Hub

Sci-Hub هي قاعدة بيانات ضخمة تزيل العوائق التي تحول دون الحصول على المعرفة العلمية. يحتوي على ملايين وثائق البحث العلمي من جميع أنحاء العالم. يسعى الموقع إلى تحرير المعلومات من خلال إتاحتها للأفراد والمؤسسات مجانًا .

يهدف إلى تعزيز البحث في الأمراض المزمنة مثل السرطان مع إمكانية الوصول إلى جميع المنشورات العلمية غير المتحيزة. ومع ذلك ، فقد تعرض الموقع لانقطاعات في الماضي ، لذلك قد يتغير موقع الموقع بشكل متكرر.

6. الإجابات المخفية - hidden answers

هذه هي نسخة الويب المظلم من Quora أو Reddi t. يمكنك أن تطلب ما تريد دون رقابة. قد يبدو الأمر مهجورًا في البداية ، لكن أعضاء المجتمع سيجيبون على أسئلتك.

ومع ذلك ، فإن هذا الجزء من الإنترنت غير مفلتر ، لذا قد تصادفك محادثات غير سارة. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لشبكة الويب المظلم ، فإليك مكانًا رائعًا لمعرفة المزيد عنها. قد تكون زيارة الروابط من أسئلة محددة آمنة بعض الشيء.

7. سيركس - Searx

SearX هو محرك بحث ميتا الذي يمكنك استخدامه على الانترنت العام والويب المظلم. لا تشارك عناوين IP أو محفوظات البحث لحماية خصوصيتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحظر تتبع ملفات تعريف الارتباط لمنع النتائج المستندة إلى تصنيف المستخدم .

سيتم إرسال استفساراتك من خلال HTTPS POST لتجنب ظهور الكلمات الرئيسية في سجلات خادم الويب.

أفضل جزء هو أنه يمكنك البحث عن استفسارات مفصلة. يتيح لك البحث عن الصور والخرائط والملفات ومقاطع الفيديو ومنشورات الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير.

  • رابط مباشر: http://ulrn6sryqaifefld.onion/

8. موقع Facebook onion

على الرغم من أن Facebook معروف بجمع كل البيانات على نظامه الأساسي ، إلا أنه لا يحب مشاركة المعلومات مع الآخرين. كما أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على دراية بالمحاولات العديدة التي تقوم بها الأنظمة القمعية لتقييد الوصول إليها. بعد كل شيء ، فهو يمكّن المستخدمين من الاتصال والتواصل مع بعضهم البعض من جميع أنحاء العالم.

لذلك ، ليس من المستغرب أن يكون لدى Facebook بوابة .onion . لسوء الحظ ، لا يؤدي ذلك إلى تحسين خصوصيتك ولكنه يسمح لك فقط بالوصول إلى النظام الأساسي في البلدان المحظورة .

  • رابط مباشر: https://www.facebookcorewwwi.onion/

9. SecureDrop

SecureDrop هو رابط ويب مظلم حيث يمكن للمبلغين مشاركة المعلومات مع الصحفيين بأمان. يوفر الويب المظلم فرصة للمبلغين للتواصل مع الصحفيين دون أن يتم تعقبهم.

في معظم الحالات ، يمتلك المبلغون عن المخالفات معلومات حساسة عن الحكومة أو الشركة. يمكن تعقبهم بسهولة وحتى مقاضاتهم إذا قاموا بمشاركة المعلومات على سطح الويب. SecureDrop هو أفضل موقع على شبكة الإنترنت المظلم يحمي خصوصية الصحفيين والمبلغين عن المخالفات .

حاليًا ، موقع الويب .onion الخاص بـ SecureDrop غير متاح. ومع ذلك ، فقد أنشأ العديد من المؤسسات الإخبارية والناشرين عنوان URL الخاص بـ SecureDrop للاستفادة من سلطة المبلغين المجهولين.

بعض الأمثلة الجديرة بالملاحظة تشمل:
  1. Forbe (http://t5pv5o4t6jyjilp6.onion/)
  2. Reuters (http://smb7p276iht3i2fj.onion/)
  3. The Financial Times (http://xdm7flvwt3uvsrrd.onion/).

10. بي بي سي تور ميرور -BBC Tour Mirror

في بعض البلدان ، مثل الصين وكوريا الشمالية ، تستخدم الحكومة رقابة شديدة على الإنترنت وتحظر العديد من المواقع. على سبيل المثال ، لا يمكن الوصول إلى موقع BBC على الويب في مثل هذه البلدان. هذا هو المكان الذي يكون فيه Tor مفيدًا.

يحتوي موقع BBC الإخباري على موقع .onion خاص ، يمكنك الوصول إليه على الويب المظلم. هدفه هو توفير وصول مجهول إلى المحتوى دون رقابة ، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. الخبر السار هو أن موقع بي بي سي onion هو طبعة دولية . نتيجة لذلك ، لا تركز فقط على المملكة المتحدة ولكن الأخبار من جميع أنحاء العالم.

  • رابط مباشر: http://bbcnewsv2vjtpsuy.onion/

11. مقاييس تور - Tor metrics

تعتبر Tor metrics مكانًا جيدًا للحصول على مزيد من المعلومات حول مشروع Tor. يقوم بجمع البيانات من شبكة Tor العامة وأرشفة البيانات التاريخية لنظام Tor البيئي.

تعد هذه الخدمة مصدرًا جيدًا للإحصاءات إذا كان لديك مشروع مدرسي يتطلب البحث عن Tor والشبكة المظلم. ومع ذلك ، لاحظ أن الموقع لا يستخدم إلا البيانات العامة وغير الحساسة للمقاييس .

الهدف من إخفاء الهوية وشبكة الخصوصية مثل Tor ليس الانخراط في مجموعة واسعة من البيانات. ومع ذلك ، فإن البيانات مطلوبة لفهم الشبكة ومراقبتها وتحسينها. علاوة على ذلك ، ستساعد البيانات في اكتشاف الهجمات ضد الشبكة وأحداث الرقابة المحتملة.

  • رابط مباشر: http://rougmnvswfsmd4dq.onion/

12. خدمة البريد الإلكتروني ProtonMail

ProtonMail هي خدمة بريد إلكتروني مقرها سويسرا وهي سهلة الاستخدام للغاية. يحتوي على تشفير شامل لحماية محادثاتك . في الواقع ، لا يلزمك تقديم معلوماتك الشخصية لإنشاء حساب. خدمة البريد الإلكتروني متاحة على السطح والويب المظلم.

يوفر استخدام موقع ProtonMail .onion مزايا الأمان والخصوصية. علاوة على ذلك ، تستخدم الشركة أيضًا تشفير HTTPS و SSL على موقع onion لمزيد من الحماية. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على الجهات الخارجية لرؤية حركة مرور البريد الإلكتروني الخاص بك.

  • رابط مباشر: https://protonirockerxow.onion/

13. رايز أب - RiseUp

RiseUp هو أفضل موقع ويب مظلم يقدم خدمات بريد إلكتروني آمنة وخيار دردشة. تم إنشاؤه في عام 1999 كمنصة اتصال آمنة للأشخاص والمجموعات التي تعمل على التغيير الاجتماعي التحرري. المنصة محمية من التدخل الحكومي والهجمات الخبيثة لحماية المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضمن عدم تخزين أي سجل للاتصالات.

لسوء الحظ ، يتطلب منك رمز دعوة لإنشاء حساب . هذا يعني أنه يجب عليك معرفة شخص يستخدم النظام الأساسي بالفعل. حتى بدون الرمز ، يمكنك زيارة قسم الأمان للحصول على نصائح حول كيفية تحسين خصوصية حياتك اليومية.

  • رابط مباشر: http://nzh3fv6jc6jskki3.onion/

14. SecMail

يعد SecMail أحد أشهر خدمات البريد الإلكتروني على الويب المظلم. الجانب السلبي هو أنه يحد من البيانات إلى 25 ميجابت في الثانية فقط لكل مستخدم . على الرغم من أن هذا لا يُقارن كثيرًا بخدمات البريد الإلكتروني القياسية ، إلا أنه يكفي للرسائل المشفرة بواسطة PGP.

  • رابط مباشر: http://secmailw453j7piv.onion/

15. أرشفة اليوم - Archive.is

كان يُعرف سابقًا باسم Archive.is ، وهو أحد أفضل مواقع onion على الويب المظلم. تهدف إلى الحفاظ على التراث العلمي والثقافي للإنترنت.

تم إنشاء النظام الأساسي في عام 2012 ، وهو بمثابة كبسولة زمنية لمواقع الويب من خلال جمع لقطات من صفحات الويب . ستبقى هذه المواقع على الإنترنت حتى إذا اختفت الصفحة الأصلية. كما أنه يحتفظ بالنسخة الرسومية ونص الصفحة للحصول على دقة أفضل. هذا هو أفضل مكان للحصول على روابط قصيرة وموثوقة لسجل غير قابل للتغيير لأي صفحة ويب.

  • رابط مباشر: http://archivecaslytosk.onion/

16. Mailpile

Mailpile هي خدمة بريد إلكتروني آمنة تهدف إلى الحفاظ على خصوصية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تمامًا.

على الرغم من تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإنه يسمح لك بتخزين بريدك الإلكتروني بأمان دون مشاركتها في السحابة. ميزة أخرى مهمة لـ Mailpile هي أن كودها مفتوح المصدر . هذا يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول إليه ، مما يساعد على اكتشاف نقاط الضعف قبل أن يستغلها الفاعلون الضارون.

يمكن لموقع Mailpile .onion تنزيل المعلومات بشكل مجهول من أي خادم أو خدمة ويب مثل Gravatar. يمكنه أيضًا إرسال أو تنزيل رسائل البريد الإلكتروني دون تصنيفها على أنها بريد عشوائي أو عقد خروج تتجسس على البيانات الحساسة.

  • رابط مباشر: http://clgs64523yi2bkhz.onion/

17. BlockChain.info

كانت العملات المشفرة مثل Bitcoin هي عملة الويب المظلم حتى قبل أن تصبح متاحة لعامة الناس. في الوقت الحالي ، هناك عدد لا يحصى من مواقع .onion للعملات المشفرة التي يمكنك استخدامها لشراء أو بيع جميع أنواع العملات المشفرة.

كان BlockChain من أوائل المواقع التي تم إطلاقها على الويب المظلم. حتى أنه يحتوي على شهادة أمان HTTP لحماية أفضل. تم إنشاء الموقع لتوفير أمان إضافي والقضاء على سرقة العملات المشفرة .

  • رابط مباشر: blockchainbdgpzk.onion

18. ZeroBin

ZeroBin هي طريقة رائعة لمشاركة المحتوى الذي تجده على الويب المظلم. إنها أداة رسائل موثوقة حيث تقوم بنسخ / لصق نص أو صورة وإرسالها إلى المرسل إليه .

والخبر السار هو أنه حتى النظام الأساسي لن يرى ما تنسخه / تلصقه. هذا لأن بياناتك يتم تشفيرها في متصفح Tor قبل الوصول إلى خوادم ZeroBin .

يمكنك أيضًا تعيين كلمة مرور قوية لحماية رسالتك وحتى اختيار المدة التي ستستغرقها حتى تنتهي صلاحيتها. لذا ، فهذه أداة اتصال آمنة ومجهولة المصدر.

  • رابط مباشر: http://zerobinqmdqd236y.onion/

19. الوسابي المحفظة - Wasabi Wallet

الوسابي هي واحدة من أكثر محافظ العملات المشفرة شيوعًا على شبكة الإنترنت المظلم.

لديها ميزة تُعرف باسم CoinJoin والتي تجمع بين عملات متعددة من مستخدمين مختلفين في معاملة واحدة . هذا يجعل من الصعب للغاية معرفة من تتعامل معه.

خدعة أمنية بارزة أخرى يستخدمها Wasabi للتحقق من المعاملات هي بروتوكول Neutrino . يقوم بتعيين مهمة للعميل بدلاً من الخادم ، مما يقضي على أي ثغرة أمنية متعلقة بالخادم.

20. مكتبة الإمبراطورية - Imperial library

المكتبة الإمبراطورية هي موقع ويب مظلم يحتوي على مجموعة واسعة من الكتب الرقمية. هنا يمكنك الحصول على أي منشور تريده تقريبًا.

في الوقت الحالي ، لديها أكثر من 500000 كتاب في مكتبتها . ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا على تجنب انتهاك حقوق النشر.

  • رابط مباشر: http://xfmro77i3lixucja.onion/

21. مكتبة الكتاب المضحك Comic Book Library

إذا كنت تحب القصص المصورة ، فهذا هو المكان المناسب لك. يحتوي موقع .onion على الآلاف من الكتب المصورة القابلة للتنزيل والتي تتراوح من العناوين المتخصصة إلى الكتب الرئيسية. تمامًا كما هو الحال مع المكتبة الإمبراطورية ، يجب أن تكون على دراية بانتهاك حقوق النشر.

  • رابط مباشر: http://r6rfy5zlifbsiiym.onion/

22. الأنفاق -  Tunnels

يختلف موقع .onion هذا قليلاً عن المواقع الأخرى التي تمت مراجعتها أعلاه.

يحتوي على رابط يوضح مآثر المستكشفين الذين يذهبون إلى أنظمة أنفاق الجامعات الأمريكية الكبرى .

ومع ذلك ، فإن الوصول إلى هذه الأنفاق غير قانوني وخطير. هذا هو السبب في أن المستكشفين ينشرون محتواهم على الويب المظلم بدلاً من الويب السطحي.

  • رابط مباشر: http://62gs2n5ydnyffzfy.onion/

23. راديو الويب العميق - Deep web radio

إذا كنت تريد بعض الموسيقى الجيدة أثناء التنقل في الويب المظلم ، فلا تبحث بعد ذلك. راديو الويب العميق هو محطة رقمية بها مجموعة متنوعة من الموسيقى . في الواقع ، هناك أكثر من عشرين قناة بأنواع مختلفة من الموسيقى.

  • رابط مباشر: http://76qugh5bey5gum7l.onion/

24. Keybase

Keybase هو موقع رائع للبصل يسمح لك بتجميع هوياتك المختلفة على الإنترنت معًا بشكل مشفر .

كل ما عليك فعله هو تحميل مفتاح PGP الخاص بك أو السماح للنظام الأساسي بإنشاء مفتاح لك. استخدمه لربط حسابك على Github و Twitter وعنوان Bitcoin و Facebook معًا. يجعل رابط .onion هذا من المستحيل على المتسللين انتحال شخصية ملفك الشخصي .

  • رابط مباشر: http://fncuwbiisyh6ak3i.onion/

25. وكالة المخابرات المركزية - The C.I.A

كان السبب الرئيسي للبحرية الأمريكية في إنشاء Tor هو مساعدة المخبرين على نقل المعلومات بأمان عبر الإنترنت. وبنفس الروح ، أنشأت وكالة المخابرات المركزية (CIA) موقع .onion لمساعدة الناس على الوصول إلى مواردها في جميع أنحاء العالم بشكل مجهول وآمن.

ما هي الشبكة المظلمة وكيف تعمل؟

الويب المظلم هو جزء من الإنترنت لا تتم فهرسته بواسطة محركات البحث القياسية مثل Yahoo و Google و Bing. لا يمكنك الوصول إليه باستخدام المتصفحات العادية مثل Firefox أو Chrome. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تكوين أو برنامج أو إذن محدد للوصول إليه.

يتكون الإنترنت بشكل أساسي من ثلاثة أجزاء: surface web, deep web, and dark web.

الانترنت العام أو surface web: هو أصغر جزء من الإنترنت. يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل عامة الناس ولا يتطلب أي تكوين خاص. يمكنك الوصول إليه باستخدام متصفحات الويب العادية ومحركات البحث . هذا هو المكان الذي تجد فيه مواقع مثل Facebook و Wikipedia ومواقع التجارة الإلكترونية وYouTube والمزيد.

في حين أن الويب العميق deep web: هو جزء من الإنترنت لا يمكن البحث فيه بواسطة محركات البحث العادية . معظم المحتوى هنا محمي بكلمة مرور. أيضًا ، يجب عليك تسجيل الدخول أو أن يكون لديك عنوان IP أو عنوان URL محدد للوصول إلى محتوى الويب العميق.

لا تستخدم بعض المواقع على شبكة الويب العميقة نطاقات المستوى الأعلى القياسية (TLD) مثل .gov و .com و .net وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك ، لا يمكنك العثور عليها باستخدام محرك بحث عادي. المواقع الأخرى تحظر صراحة محركات البحث من التعرف عليها.

أخيرًا ، الشبكة المظلمة dark web: هي مجموعة فرعية من الويب العميق الذي يتعذر الوصول إليه بشكل عام . وهي تعتمد على اتصالات P2P وتتطلب أدوات وبرامج متخصصة. Tor و I2P هما الأداتان الشائعان الاستخدام للوصول إلى الويب المظلم لتوفير إخفاء الهوية.

من الطرق السهلة للعثور على محتوى على الويب المظلم تلقي رابط من شخص يعرفه بالفعل.

تشتهر شبكة الدارك ويب بالتواصل بشأن العناصر غير القانونية أو بيعها مثل الأسلحة والمخدرات والبيانات المسروقة والبرامج الضارة وما إلى ذلك . ومع ذلك ، يمكنك العثور هنا أيضًا على محتوى وأنشطة مشروعة. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على معلومات غير متاحة للجمهور ومشاركة البيانات بشكل خاص أثناء حماية هويتك على الإنترنت.

كيفية الوصول إلى الويب المظلم

في البداية ، تم استخدام الويب المظلم بشكل أساسي من قبل الوكالات الحكومية والشركات الكبرى والمتسللين ومجرمي الإنترنت. ومع ذلك ، فإن التطورات التكنولوجية مثل التشفير ومتصفح Tor مكنت الجمهور العام من الوصول إليه.

طور مختبر الأبحاث البحرية الأمريكية متصفح  (Tor)  في أواخر التسعينيات. إنه متصفح شبكة يتيح لك الوصول إلى المواقع باستخدام مشغل التسجيل ".onion" .

نظرًا لأن الإنترنت مفتوح للجميع ، فلا توجد خصوصية. تم إنشاء الإصدار الأول من Tor لإخفاء اتصالات التجسس. في الوقت المناسب ، تم إعادة تصميم إطار العمل ونشره كمتصفح آمن.

فكر في Tor كمتصفح عادي مثل Firefox أو Google أو Safari. الاختلاف الوحيد هو أنه يمرر حركة المرور الخاصة بك من خلال عقد عشوائية قبل الوصول إلى الوجهة. هذا يعني أنه لا يمكن تتبع أنشطتك أو كشف سجل متصفحك.

هل دخول الدارك ويب قانوني؟

ببساطة ، من القانوني تمامًا الوصول إلى الويب المظلم وتصفحه . في الواقع ، يمكنك جني العديد من الفوائد منه. على سبيل المثال ، تحافظ على خصوصيتك وتمكنك من الوصول إلى محتوى وخدمات لا يمكن تعقبها.

نظرًا لعدم الكشف عن هويته ، اجتذبت شبكة الإنترنت المظلم أشخاصًا قد يعرضون حياتهم للخطر من خلال الكشف عن هوياتهم على سطح الويب. ومن بين هؤلاء المبلغين عن المخالفات وضحايا الانتهاكات والاضطهاد والناشطين والسياسيين. في الوقت نفسه ، تعتبر أرضًا خصبة للجهات الخبيثة التي ترغب في القيام بأنشطة غير قانونية .

لذلك ، ستعتمد شرعية الويب المظلم بشكل أساسي على كيفية استخدامك لها. يمكنك بسهولة أن تتورط في المشاكل بسبب التصرف بطرق غير قانونية ، مثل التعدي على سلامة الآخرين وحريتهم.

هل Tor Browser ممنوع؟

من القانوني استخدام متصفحات مجهولة المصدر مثل Tor و I2P . في الواقع ، ليست مخصصة حصريًا للشبكة المخفية وحدها. في الوقت الحاضر ، يستخدم العديد من الأشخاص متصفح Tor لتصفح الإنترنت العام والتنقل في الأجزاء الأعمق دون الكشف عن هويتهم.

مع الارتفاع مخاوف الخصوصية على الإنترنت في العصر الرقمي الحالي ، أصبح إخفاء هوية شبكة Tor أمرًا ضروريًا. إنها طريقة جيدة ل لمنع الأطراف الثالثة من تتبع أنشطتك عبر الإنترنت . سيحتاج الأشخاص في البلدان التي تفرض رقابة شديدة على الإنترنت إلى متصفح Tor أو VPN للوصول إلى شبكة الويب السطحية.

تذكر أن هناك أنشطة غير قانونية يمكن أن تدينك سواء كنت تستخدم متصفح Tor أم لا. على سبيل المثال ، لا يجب قرصنة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر أو الانخراط في الإرهاب أو مشاركة مواد إباحية غير قانونية. استخدام متصفح مجهول لا يجعل هذه الإجراءات صحيحة.

هل ممنوع زيارة واستخدام مواقع الويب المظلم؟

يعد الوصول إلى مواقع .onion أمرًا مثيرًا للجدل بعض الشيء. يثير استخدام الويب المظلم الشكوك لأنه يوضح أن هناك شيئًا تريد القيام به بشكل خاص.

يفضل النشطاء ومنتقدو الحكومة عدم الكشف عن هويتهم خوفا من تداعيات ذلك إذا تم الكشف عن هوياتهم. إلى جانب ذلك ، قد يرغب ضحايا الجريمة في إخفاء هوياتهم عن مرتكبيها. ومع ذلك ، إذا كان كل ما تفعله يعتبر غير قانوني في بلدك ، فيمكنك الوقوع في مشكلة

يأتي إخفاء هوية Tor مع تكلفة نظرًا لأن المتسللين الأشرار والمجرمين يحبون العمل في الظل. على سبيل المثال ، يستخدم مرتكبو الإتجار والهجمات الإلكترونية الشبكة المظلمة لإخفاء أفعالهم.

بشكل عام ، لا يعد تصفح الإنترنت المظلم أمرًا غير قانوني ، ولكنه قد يمثل مشكلة بالنسبة لك . إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة ، فهناك العديد من الأنشطة البغيضة التي يمكن أن تعرضك لمخاطر غير ضرورية.

أنواع التهديدات والمخاطر المرتبطة بالويب المظلم

هل الويب المظلم آمن للاستخدام؟ تذكر أن الويب المظلم يمكن أن يكون خطيرًا إذا كنت تفكر في استخدامه فقط لأغراض الخصوصية الأساسية. فيما يلي بعض التهديدات الشائعة لاستخدام الويب المظلم.

الغش

العديد من الخدمات التي يُزعم تقديمها على الويب المظلم هي خدع . بعض الخدمات أصلية ويمكنك الحصول على ما تريد مقابل رسوم متفق عليها.

لسوء الحظ ، يستغل الآخرون سمعة الويب المظلم لخداع الناس. علاوة على ذلك ، يمكن للجهات الخبيثة محاولة عمليات الخداع لسرقة بياناتك وهويتك من أجل الابتزاز.

الرقابة الحكومية

تستحوذ السلطات الحكومية في جميع أنحاء العالم على العديد من المواقع المستندة إلى Tor. في الواقع ، هناك مخاوف متزايدة بشأن مراقبة تطبيق القانون لما يحدث على الويب المظلم. على سبيل المثال ، تم تعقب مشغل موقع طريق الحرير ، وهو سوق غير قانوني على شبكة الإنترنت المظلمة ، واعتقاله.

يمكن لمنفذي القانون استخدام برامج مخصصة للتسلل إلى الويب المظلم وتحليل الأنشطة . حتى إذا كنت لا تفعل شيئًا غير قانوني ، فقد تتم مراقبتك عن كثب.

في بعض البلدان ، يعد التهرب من القيود الحكومية للبحث عن أيديولوجيات سياسية جديدة جريمة يعاقب عليها القانون. على سبيل المثال ، تستخدم الصين جدار الحماية العظيم لمنع الوصول إلى العديد من المواقع الغربية. يمكن وضعك على قائمة المراقبة أو استهدافك بالسجن لوصولك إلى محتوى محظور.

البرمجيات الخبيثة

يعد الويب المظلم مركزًا لجميع أنواع البرامج الضارة. تقدم العديد من مواقع الويب المظلمة برامج ضارة كأداة للهجوم الإلكتروني . نظرًا لأن البرامج الضارة باقية عبر الويب المظلم ، يمكن أن يصاب جهازك بسهولة حتى لو كنت مستخدمًا مطمئنًا.

لا تتخذ العديد من مواقع .onion التدابير اللازمة لحماية المستخدمين مثل معظم مواقع الويب الموجودة على سطح الويب. نتيجة لذلك ، يمكن أن تتعرض لأنواع مختلفة من البرامج الضارة ، بما في ذلك الروبوتات ، وبرامج الفدية ، و keyloggers ، والبرامج الضارة للتصيد الاحتيالي .

أنت تخاطر بالتعرض لهجمات إذا قمت باستكشاف مواقع الشبكة المظلمة دون أي حماية. يمكن أن يمتد التهديد إلى شبكة كاملة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

بينما يقدم Tor إخفاء الهوية على الويب المظلم ، فإن أنشطتك عبر الإنترنت تترك فتات تنقل يمكنها الكشف عن هويتك. لهذا السبب يجب عليك فقط استخدام شبكة افتراضية خاصة موثوقة مثل NordVPN لمزيد من الأمان والخصوصية.

نصائح للبقاء بأمان عند استخدام الويب المظلم

إذا كنت تريد حقًا الوصول إلى الويب المظلم ، فأنت تريد التأكد من القيام بذلك بأمان. فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي يمكنك استخدامها.

افصل حياتك الحقيقية عن شخصيتك على الإنترنت

يجب ألا تستخدم أبدًا المعلومات الشخصية التي تستخدمها على الويب المظلم في أي مكان آخر في حياتك. في الواقع ، قم بإنشاء حسابات ووثائق جديدة إن أمكن. تأكد من أنك استخدمت بطاقات ائتمان مدفوعة مسبقًا وغير قابلة للتحديد عند إجراء عمليات شراء على الويب المظلم. تجنب استخدام طرق الدفع التي يمكن أن تكشف هويتك بسهولة.

ثق بنفسك فقط اثناء الدخول للدارك ويب

من الضروري أن تظل متيقظًا وتثق في شجاعتك عندما تكون على الويب. لا تثق بأحد في أي شخص لأن معظمهم ليسوا كما يدعون.

علاوة على ذلك ، يجب عليك الانتباه إلى روابط الويب المظلمة التي تزورها والمحتوى الذي تصل إليه . لا تفتح أي موقع إذا كان هناك شيء لا يبدو على ما يرام.

استخدام المراقبة النشطة لسرقة الأموال والهوية عند الشراء من الدارك ويب

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي توفر حماية الهوية. إذا حصلت على بائع موثوق ، فيجب عليك شراء الخدمات لتظل آمنًا عند الوصول إلى الويب المظلم.

قم بتعطيل Java و ActiveX في إعدادات الشبكة

أطر عمل ActiveX و Java عرضة للاستغلال من قبل المتسللين. نظرًا لأنك تتنقل في مناطق مجهولة مع كل التهديدات التي لا تعد ولا تحصى ، فسيتعين عليك تعطيلها في إعدادات الشبكة لديك لتظل آمنًا.

تجنب تنزيل ملفات الويب المظلمة

تعد الإصابة بالبرامج الضارة عالية بشكل كبير في شبكة الويب المظلمة نظرًا لأنها غير خاضعة للرقابة. نتيجة لذلك ، يجب تجنب فتح روابط الويب المظلمة غير الضرورية وتنزيل كل ملف تصادفه .

أيضا ، استخدم برنامج مكافحة فيروسات فعال للتحقق من التهديدات إذا قررت تنزيل الملفات.

استخدام حساب ثانوي أو وهمي غير الحساب الأساسي

على الأرجح ، يمتلك الحساب الأصلي على جهازك أذونات المسؤول الكاملة افتراضيًا. تستفيد العديد من البرامج الضارة من هذه الثغرة الأمنية لشن هجوم. لذلك ، يمكنك منع هذا النوع من الاستغلال من خلال إنشاء حساب غير إداري.

كيفية الدخول إلى مواقع .onion بأمان

يتيح لك متصفح Tor تصفح الإنترنت بشكل مجهول وزيارة المواقع التي يتعذر الوصول إليها. سيقوم بتشفير حركة المرور والبيانات الخاصة بك حتى لا يتمكن أحد من اعتراضها.

ومع ذلك ، يمكن لأطراف ثالثة مثل الحكومة ومزود خدمة الإنترنت (ISP) رؤيتك أنك تستخدم Tor. على الرغم من أنه يمكن استخدام المتصفح بشكل شرعي ، إلا أنه غالبًا ما يرتبط بأنشطة غير قانونية. يمكن أن يؤدي هذا إلى رفع الأعلام الحمراء ، وفي بعض البلدان ، يقوم مزودو خدمة الإنترنت بحظر اتصالات Tor تمامًا.

تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) طريقة جيدة لإخفاء أنشطة Tor الخاصة بك . سيضيف طبقة تشفير إضافية ويمرر حركة المرور الخاصة بك عبر خادم ثانوي من اختيارك. سيمنع هذا أي شخص من رؤية أنك تستخدم Tor.

  • دليل سريع حول كيفية استخدام VPN مع Tor اختر مزود VPN راسخًا . أوصي بـ NordVPN نظرًا لسرعاته الفائقة وأمنه المحكم وشبكة الخوادم الضخمة.
  1. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق VPN على جهازك أو جهاز التوجيه الخاص بك.
  2. قم بتشغيل التطبيق والاتصال بأي خادم مفضل.
  3. ابدأ في تصفح مواقع onion بأمان ودون الكشف عن هويتك.

أفضل شبكات VPN لمواقع الويب المظلمة

هل تتساءل ما هو أفضل VPN يمكنك استخدامه مع Tor للوصول إلى مواقع الويب المخفية على شبكة الإنترنت المظلمة؟ لتسهيل الأمر عليك ، اختبرت أكثر من 20 خدمة VPN بناءً على المعايير التالية:
  • التوافق مع شبكة Tor
  • إجراءات أمنية وخصوصية قوية
  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات
  • طرق دفع مجهولة
  • سرعات عالية

بعد ذلك ، يمكنني أخيرًا اختيار أفضل ثلاثة. لذلك ، فيما يلي ، انتقل إلى أفضل اختيارات VPN لاستخدامها مع Tor.

ExpressVPN

  • دلائل الميزات أكثر من 3000 خادم في 94 دولة
  • بروتوكول OpenVPN
  • قفل الشبكة
  • تشفير AES 256 بت
  • ميزة الموقع الذكي
  • الانقسام النفقي
  • التوافق مع Tor
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

يعد ExpressVPN اختيارًا ممتازًا لـ Tor والوصول إلى Dark Web. في الواقع ، لديها موقع بصلة خاص في شبكة Tor لمنحك وصولاً آمنًا حتى إذا كانت دولتك تقيد استخدام VPN.

تخفي VPN حركة المرور الخاصة بك بتشفير AES 256 بت . سيساعدك هذا على البقاء مجهول الهوية وآمنًا في جميع عقد الدخول والخروج من Tor. يستخدم تقنية TrustedServer على شبكة الخادم بالكامل لمسح بياناتك بعد كل جلسة. هذا يعني أنه لن تكون هناك بيانات لتتبع أنشطتك.

يوفر بروتوكولات أمان متعددة ، بما في ذلك OpenVPN UDP / TCP و L2TP / IPSec و PPTP. OpenVPN هو الخيار الافتراضي لمعظم التطبيقات وهو الأكثر استقرارًا مع أقل تأثير على سرعتك.

تتقيد ExpressVPN بسياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مفتاح إيقاف تلقائي (قفل الشبكة) الذي يوقف حركة المرور الخاصة بك في حالة فشل اتصال VPN. من المحتمل أن تؤدي التسريبات العرضية إلى كشف عنوان IP الخاص بك في عُقد دخول Tor.

نظرًا لأن Tor يجب أن يمرر حركة المرور الخاصة بك عبر عدة عقد ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء سرعاتك قليلاً. سوف يخفف ExpressVPN من المشكلة لأنه يتمتع بسرعات فائقة. يمكنك استخدام ميزة الموقع الذكي للحصول على أسرع الاتصالات.

لسوء الحظ ، لا تقدم ExpressVPN أداة حظر الإعلانات.

يدعم VPN طريقة الدفع Bitcoin إذا كنت ترغب في الاشتراك بشكل مجهول. تأتي جميع الخطط مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا حتى تتمكن من تجربة الخدمات بدون مخاطر.

الايجابيات

  1. واجهة بديهية
  2. سهل التحميل والتثبيت
  3. ميزات أمنية قوية

سلبيات
  • مكلفة بعض الشيء

Surfshark

  1. دلائل الميزات 3200+ خادم في 65 دولة
  2. CleanWeb مانع الإعلانات
  3. وضع التمويه
  4. اتصالات متزامنة غير محدودة
  5. تشفير AES 256 بت
  6. خاصية MultiHop
  7. حماية تسرب DNS
  8. مفتاح القفل التلقائي
  9. ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

Surfshark هو خيار مناسب للميزانية Tor . إنه مزود جديد نسبيًا ولكنه يقدم ميزات أفضل من معظم شبكات VPN المعروفة.

ما مدى أمان Surfshark؟ ستحمي VPN حركة المرور الخاصة بك بمجرد اتصالك بتشفير AES 256 بت من الدرجة العسكرية . هذه حماية عالية المستوى ، ولا يمكن لأي شخص اعتراض بياناتك أو أنشطتك.

وضع التمويه مخصص للأشخاص الذين يعيشون في البلدان التي تخضع لرقابة شديدة على الإنترنت مثل الصين . ستجعل أنشطة VPN الخاصة بك تبدو وكأنها حركة مرور عادية ، لذلك تستخدم الإنترنت بدون رقابة. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة متاحة فقط على أنظمة التشغيل iOS و Android و Windows.

يحتوي Surfshark على مانع إعلانات يُطلق عليه اسم CleanWeb . إنه فعال لوقف الإعلانات المزعجة حتى على موقع يوتيوب. تحميك هذه الميزة أيضًا من أجهزة التتبع والبرامج الضارة.

سيتم تشغيل مفتاح القفل التلقائي لكسر حركة المرور مؤقتًا في حالة فشل اتصال VPN. هناك أيضًا حماية من تسرب DNS / IPv6 لمنع التسرب العرضي لهويتك.

ميزة Surfshark الأخرى التي تبرز هي وضع MultiHop . سيوجه حركة المرور الخاصة بك عبر خوادم متعددة بدلاً من خادم واحد ، مما يجعل من الصعب تتبع بياناتك وأنشطتك.

هل تريد الوصول إلى مواقع onion بأجهزة متعددة؟ يدعم Surfshark اتصالات متزامنة غير محدودة ، لذا يمكنك حماية أي عدد تريده من الأجهزة. أيضًا ، جرب خدماتها بدون مخاطر مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا .

  • الايجابيات
  1. سهل الاستخدام للغاية
  2. يقبل مدفوعات Bitcoin
  3. خطط ميسورة التكلفة

سلبيات
  1. بعض الخوادم بطيئة

NordVPN

  1. دلائل الميزات
  2. أكثر من 5300 خادم في 59 دولة
  3. تشفير AES 256 بت
  4. متوافق مع شبكة Tor
  5. ميزة SmartPlay
  6. مفتاح القفل التلقائي
  7. حماية تسرب DNS / IPv6
  8. سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات
  9. ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

NordVPN واحدة من أفضل شبكات VPN التي يمكن دمجها مع متصفح Tor. إنه يوفر أعلى مستويات الأمان وسرعات عالية لتجربة تصفح سلسة على الويب المظلم.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في NordVPN هو ميزة Onion over VPN المدمجة . يقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك في عقدة الدخول ويغير عنوان IP الخاص بك. هذا يعني أنك ستحصل على أمان VPN وستستمتع بإخفاء هويتك على شبكة Tor في نفس الوقت.

يستخدم NordVPN أحدث الميزات لتوفير أقصى حماية. يتضمن ذلك تشفيرًا عسكريًا 256 بت معززًا بمفتاح DH 2048 بت ومصادقة SHA2-384 لضمان وصول حركة المرور الخاصة بك إلى وجهتها بأمان. يضيف هذا حماية إضافية لأن متصفح Tor يقوم بالفعل بتشفير حركة المرور الخاصة بك.

علاوة على ذلك ، يوفر المزود سرية تامة للأمام (PFS) . بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم بروتوكولات OpenVPN و IKEv2 / IPSec ذات السمعة الطيبة .

إذا كنت مهتمًا بترك مسار بيانات عبر الإنترنت ، فإن NordVPN لديها سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات الاحتفاظ بالسجلات . ويقع مقرها أيضًا في بنما ، وهي ليست عضوًا في تحالف العيون 5/9/14 .


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام Tor على أجهزة متعددة ، فإن NordVPN يدعم ستة اتصالات متزامنة للأجهزة في اشتراك واحد.

يقدم المزود أيضًا مجموعة CyberSec مخصصة تمنع الإعلانات المزعجة وتحظر أيضًا البرامج الضارة وأجهزة التتبع .

استفد من ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا إذا كنت ترغب في تجربته أولاً قبل الالتزام بخطة. يمكنك الاتصال بسرعة بدعم العملاء من خلال الدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لطلب استرداد الأموال.

  • الايجابيات
  1. إجراءات الأمان والخصوصية المتقدمة
  2. Onion عبر خوادم VPN الخاصة
  3. أداة فعالة لحظر الإعلانات والبرامج الضارة
  • سلبيات
  1. التناقضات بين التطبيقات

الختام

قد يبدو الويب المظلم مكانًا مخيفًا ، ولكن يمكنك استخدام العديد من مواقع .onion الشرعية للوصول إليه. يوجد بالفعل الكثير من المعلومات على الويب السطحي ، لذلك قد لا يكون لدى مستخدمي الإنترنت العاديين سبب لزيارة الويب المظلم . يمكنك استخدام أي من مواقع الويب المظلمة أعلاه للوصول إلى المحتوى والخدمات غير الموجودة على سطح الويب.

بالرغم من أن معظم مواقع .onion المذكورة أعلاه غير ضارة ، يجب توخي الحذر عند استكشاف الويب المظلم . لهذا السبب أنصحك باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) . سيضيف مستوى من الأمان إلى جانب الخصوصية التي توفرها شبكة Tor. أفضل توصياتي هي NordVPN ، لأنه يوفر حماية خفية وسرعات عالية.


المصدر:https://weblogger-ar.blogspot.com


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع