القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

فوائد الدارك ويب: 12 سبب يحفزك على تجربة الدخول الى الإنترنت المظلم dark web

 

فوائد الدارك ويب: 12 سبب يحفزك على تجربة الدخول الى الإنترنت المظلم

فوائد الدارك ويب Dark web: للانترنت الخفي الذي لايظهر على جوجل وياهو ومحركات البحث التي نعرفها فوائد عدّة . ترى الكثير من المقالات ولكن لم يذكر احدهم "الجانب المشرق والمفيد للإنترنت المظلم أو الدارك ويب". هنا ، سنلقي نظرة على فوائد الديب ويب . 12 استخدامًا شرعيًا وأكثر فائدة لتحفيزك على تجربة الدخول الى الدارك ويب والعالم الخفي. عادةً ما يستحضر ذكر الشبكة المظلمة صورًا مشؤومة وسيئة . في حين أن الويب المظلم هو بالتأكيد موطن لبعض المحتوى المشكوك فيه ، إلا أنه يحتوي أيضًا على عدد من الاستخدامات المشروعة ، من مساعدة المواطنين على التحايل على الرقابة الحكومية ، إلى إضافة طبقة إضافية من إخفاء الهوية إلى خدمات البريد الإلكتروني.

12 استخدامات مشروعة لشبكة الويب المظلمة: للويب المظلم العديد من الأغراض المفيدة ، المشروعة والقانونية ، على الرغم من سمعته السيئة. هنا ، سنلقي نظرة على فوائد الدارك ويب. 12 استخدامًا شرعيًا وأكثر فائدة لتحفيزك على تجربة الدخول الى الدارك ويب والعالم الخفي. عادةً ما يستحضر ذكر الشبكة المظلمة صورًا مشؤومة وشريرة. في حين أن الويب المظلم هو بالتأكيد موطن لبعض المحتوى المشكوك فيه ، إلا أنه يحتوي أيضًا على عدد من الاستخدامات المشروعة ، من مساعدة المواطنين على التحايل على الرقابة الحكومية ، إلى إضافة طبقة إضافية من إخفاء الهوية إلى خدمات البريد الإلكتروني.
فوائد الدارك ويب أو الانترنت المظلم. لماذا يلقى ازدياد يومي للمستخدمين على الانترنت المظلم

فيما يلي 12 من فوائد الدارك ويب أو الويب المظلم.

1. التحايل على الرقابة الحكومية

في حين أن إخفاء الهوية عبر الإنترنت سمح للمحتوى غير القانوني بالازدهار على شبكة الإنترنت المظلمة ، فقد جعل من المفيد أيضًا للمواطنين في البلدان ذات الحكومات الاستبدادية تجاوز قيود الإنترنت التي فرضتها حكومتهم.

تحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم التحكم في ما يمكن لمواطنيها رؤيته على الإنترنت ، يمكن للشبكة المظلمة إخفاء أنشطة المواطن عبر الإنترنت عن الحكومة التي تراقب ،باستخدام الديب ويب، يمكن للمستخدمين إخفاء معلومات مثل المواقع التي تمت زيارتها وموقع المستخدم.

2. خدمات البريد الإلكتروني المجهول

بينما يتوفر عدد من خدمات البريد الإلكتروني المشفرة على سطح الويب ، يمكن للمستخدمين الذين يبحثون عن طبقة إضافية من إخفاء الهوية التوجه إلى الويب المظلم. أفضل خدمة بريد إلكتروني معروفة على شبكة الدارك ويب هي ProtonMail ، والتي تدعمها شبكة Tor وتحمي خصوصية المستخدم ، وتكافح الرقابة ، وتتجنب مراقبة مستخدميها.

توجد أيضًا خدمات بريد إلكتروني حصرية على الويب المظلم ، أشهرها "Torbox و Mail2Tor" ، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متصفح Tor.

3. التعاون المجهول مع الصحفيين

قد يشعر بعض الأشخاص ، مثل المبلغين عن المخالفات ، بالراحة فقط في الاتصال بالصحفيين تحت ستار إخفاء الهوية.

أفضل برنامج اتصال مجهول: SecureDrop هو برنامج اتصال يستخدم شبكة Tor لتسهيل الاتصال المجهول بين المصادر والصحفيين. يستخدم على نطاق واسع بين وسائل الإعلام الإخبارية بما في ذلك Forbes و Vice Media و New Yorker.

4. زيارة منافذ الأخبار

بينما يمكن الوصول إلى الويب في جميع أنحاء العالم لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ، تحظر الحكومات الدولية مواقع الأخبار في بعض الأحيان. لقد كانت شبكة الويب المظلمة أداة مفيدة في مكافحة هذا النوع من الرقابة ، حيث قامت منظمة الأخبار الاستقصائية ProPublica بتأسيس وجود على شبكة الإنترنت المظلمة في عام 2016.

يمكن للمواطنين في جميع أنحاء العالم الوصول بشكل مجهول إلى موقع Tor الذي يمكن الوصول إليه من ProPublica ، حتى إذا كانت الحكومة قد حظرته على الويب السطحي في بلدهم. اتبعت New York Times و BBC خط ProPublica وأطلقتا نسخًا داكنة على شبكة الإنترنت من مواقعها على شبكة Tor.

5. اتصل بوكالة المخابرات المركزية بشكل مجهول

في عام 2019 ، أطلقت وكالة المخابرات المركزية وجودها الرسمي على شبكة الإنترنت المظلمة. على الرغم من أن الويب المظلم قد يبدو مكانًا غير محتمل لتواجد وكالة حكومية ، إلا أن موقع الويب يستهدف الأشخاص الذين يرغبون في الاتصال بوكالة المخابرات المركزية ولكنهم قلقون بشأن تعقبهم.

6. الوصول إلى البحث الأكاديمي

يمكن أن يكون البحث الأكاديمي أحيانًا مانعًا للوصول - غالبًا ما يتعين عليك دفع رسوم باهظة للوصول إلى مقال واحد.

حاولت المجلة الأمريكية لعلم النفس البحثي المستقل على الويب المظلم حل هذا اللغز من خلال استضافة أوراق أكاديمية على موقعها مجانًا. والأفضل من ذلك ، لا داعي للقلق بشأن شرعية الوصول إلى المقالات ، فكل ورقة أكاديمية تمت استضافتها على الموقع تم إرسالها من قبل المؤلفين الأصليين.

7. استخدام محركات بحث خالية من الإعلانات

محركات البحث هي العمود الفقري للإنترنت - فهي تساعد الأشخاص في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة وسهولة. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون نتائج محرك البحث مصحوبة بإعلانات يمكن أن تصرف انتباهك عما تبحث عنه.

تحتوي بعض محركات البحث ، مثل DuckDuckGo ، على مرايا على الويب المظلم . يمكنك البحث في الويب السطحي ، مع حماية إخفاء هويتك وعدم رؤية الإعلانات.

بهذه الطريقة ، لن يعرف أحد أبدًا ما الذي تبحث عنه ، ويمكنك تجنب تلك الإعلانات المشتتة للانتباه.

8. تأمين محافظ العملات الرقمية الخاصة بك

بينما تتمتع العملات المشفرة مثل البيتكوين بفوائد لا حصر لها ، فإن أحد العوائق الرئيسية هو أن كل معاملة عامة ويمكن تتبعها.

تستخدم خدمات الويب المظلمة مثل Wasabi Wallet و Shadow Wallet مجموعة متنوعة من التقنيات مثل العملات المعدنية والهبوط لتعزيز إخفاء هوية معاملات البيتكوين وتجعل من الصعب تتبع عملة معينة.

9. الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي

يمتلك كل شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت تقريبًا حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي على واحد على الأقل من أكثر المنصات شيوعًا مثل Facebook أو Instagram أو Twitter. على مر السنين ، ظهر عدد من منصات الوسائط الاجتماعية على شبكة الإنترنت المظلمة ، ومن أشهرها BlackBook و Galaxy و TorBook.

10. الاستماع إلى راديو الإنترنت

لم يعد الراديو شيئًا يقتصر على موجات الأثير. يعيش عدد من مواقع الراديو على الويب المظلم حيث يمكنك تحديد المحطة التي تختارها. يعد Deep Web Radio أحد أشهر مواقع محطات الراديو على الويب المظلم ، حيث يمكنك ضبط عدد من المحطات المتخصصة في أنواع مختلفة.

11. البحث عن المحتوى المتخصص

تعد شبكة الويب المظلمة موطنًا للعديد من المجتمعات والمدونات والمواقع التي تستضيف محتوى متخصصًا ومتخصصًا.

يعد The Chess أحد أكثر المواقع المتخصصة شهرة على شبكة الويب المظلمة ، والذي يسمح للمستخدمين بلعب لعبة شطرنج مجهولة المصدر ضد شخص غريب. تحت VT هي مدونة شهيرة مخصصة لاستكشاف الأنفاق البخارية الموجودة أسفل Virgina Tech ، كاملة مع خريطة وسجل الرحلة وقائمة بالتحذيرات من المخاطر المحتملة لاستكشاف الأنفاق.

12. المشاركة في المنتديات ولوحات الدردشة

تعد شبكة الويب المظلمة موطنًا للوحات الدردشة والمنتديات التي تجمع المجتمعات التي تريد التحدث عن الأشياء دون الكشف عن هويتهم وقد يكونون غير مرتاحين للمناقشة بطريقة أخرى.

من أكثر المنتديات شعبية على الويب المظلم "منتدى Paradise" ، حيث يمكن للمستخدمين مناقشة القضايا الاجتماعية والمشاكل في العالم تحت غطاء عدم الكشف عن هويتهم.

احصل على أقصى استفادة من الويب المظلم

هنا قد تم الإنتهاء من المقال الذي تحدثنا فية عن أهم فوائد الدارك ويب. على الرغم من السمعة السيئة لشبكة الويب المظلمة ، إلا أن هناك بعض أركان الضوء بها مواقع تخدم أغراضًا قانونية وشرعية. في حين أنه ليس من السهل دائمًا العثور على شيء ما على الويب المظلم ، توجد محركات بحث متخصصة على شبكة الإنترنت المظلمة التي تساعد المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع