القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ما هو التعدين السحابي؟ Mining

 




 التعدين السحابي للبيتكوين أو العملات الرقمية تعني أن الشركة المضيفة تمتلك أجهزة تعدين بيتكوين وتديرها في أحد المستودعات.

و التعدين السحابي هو آلية لتعدين العملة المشفرة مثل البيتكوين باستخدام قوة الحوسبة السحابية المستأجرة ودون الحاجة إلى تثبيت وتشغيل الأجهزة والبرامج ذات الصلة مباشرة. وتسمح شركات التعدين السحابي للأشخاص بفتح حساب والمشاركة عن بُعد في عملية تعدين العملات المشفرة بتكلفة أساسية ، مما يجعل التعدين متاحًا لعدد أكبر من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لأن هذا النوع من التعدين يتم عبر السحابة  فإنه يقلل من مشكلات مثل صيانة المعدات أو تكاليف الطاقة المباشرة.

حيث يصبح عمال المناجم في السحابة مشاركين في تجمع التعدين و يشتري المستخدمون قدرًا معينًا من “قوة التجزئة”. فيحصل كل مشارك على حصة تناسبية من الأرباح بما يتناسب مع مقدار قوة التجزئة المستأجرة.

ويستفيد التعدين السحابي من الحوسبة السحابية بغرض إنتاج عملات مشفرة قائمة على  بلوك شين وتعد الحوسبة السحابية بشكل عام واحدة من أسرع اتجاهات التكنولوجيا تقدماً. حيث يتم الوصول إلى خدمات الحوسبة مثل المعالجة وسعة الخادم وخدمات قواعد البيانات والبرامج وتخزين الملفات عبر سحابة الإنترنت. و تفرض هذه الشركات رسومًا على أساس الاستخدام تمامًا مثلما ندفع مقابل استخدامنا للمياه أو الكهرباء.

من ناحية أخرى التعدين السحابي هو العمود الفقري لنموذج العملة المشفرة مثل البيتكوين ، لإنها العملية التي يتم من خلالها التحقق من المعاملات وإضافتها إلى نظام بلوك شين لإنها أيضًا الوسيلة التي يتم من خلالها إصدار عملات معدنية جديدة. و مزيج من الاثنين يفتح عالم التعدين للأشخاص في مواقع بعيدة مع القليل من المعرفة التقنية والبنية التحتية للأجهزة أو بدونها.

مميزات التعدين السحابي:

  • - لا توجد تكاليف كهرباء عندما تشتري الأجهزة وتديرها من منزلك.
  • - لا توجد تكلفة لبيعها عندما يتوقف التعدين عن أن يكون مربحًا.
  • - لا مشاكل مع التهوية بخصوص أجهزة  التعدين.

الخدمات التي تقدمها شركات التعدين السحابي:

عادة ما يتم تحديد مزودي خدمات التعدين السحابي لتعدين بيتكوين تحت خوارزمية SHA256 ومع ذلك هناك بعض الشركات في السوق التي تقدم خدمات للتعدين  العملات الرقمية الأخرى ضمن خوارزميات scrypt و X11 أيضًا وهناك منهم من يقدم استئجار أجهزة كاملة لديهم.


العثور على موقع تعدين سحابي موثوق:

للاستفادة من التعدين السحابي فإن أول شيء بدون شك ، هو اختيار موقع تعدين سحابي موثوق ، تأكد من أن موفر التعدين السحابي المختار ليس جديدًا في السوق واكتسب سمعة ممتازة من قبل.

لأنه من السهل على الشركات أن تأخذ أموال الناس، ثم لا تدفع، ويمكن للشركة أن تدعي أنها شركة تعدين سحابية دون أي دليل على امتلاك أي جهاز فعليًا.

بعض مواقع التعدين السحابي : هذه بعض المواقع التي يمكن التعامل معها.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع