-->

newtech-arab نيوتك newtech-arab نيوتك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية التخلص من الصفحات ذات الخطأ 404

كيفية التخلص من الصفحات ذات الخطأ 404 (404 غير موجود)

في بعض الأحيان ، عند الانتقال من صفحة إلى أخرى ، والنقر على الروابط ، ستجد نفسك على صفحة لا تؤدي إلى أي مكان آخر. في هذه الحالة ، ستتلقى رسالة خطأ 404 تعلمك أن هذه الصفحة غير موجودة. ليس مثل هذه الصفحات مزعجة؟ إذا كنت مالك الموقع ، فعليك التأكد من أن المستخدم الذي قرر زيارة المورد الخاص بك لا يجد مثل هذه الصفحات. التنظيم السليم لإصدار حالة 404 من الأخطاء في تطوير الموقع سيتيح للمستخدم الذي زار موقعك أن يجد المعلومات الضرورية


كيفية التخلص من الصفحات ذات الخطأ 404


ما هو الخطأ 404؟ يمثل رمز الحالة لبروتوكول نقل النص التشعبي ، وهو أمر ضروري من أجل نقل صفحات HTML من خادم الويب إلى متصفح العميل. قبل زيارة صفحة هذا الموقع أو ذاك ، يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص بك طلبًا إلى الخادم فيما يتعلق بصحة الصفحة ، ويرسل الخادم بدوره رأس HTTP إلى متصفحك ، والذي سيتضمن معلومات الحالة. إذا كانت الصفحة تعمل بشكل جيد ، فإن الخادم يعطي رمز الحالة "200 موافق". لا ترى هذا الرمز ، لأنه بناءً على طلبك ، يتم فتح الصفحة الضرورية. في حال لم يعثر الخادم على الصفحة التي تحتاجها ، فإنه يعطي المتصفح رسالة "404 لم يتم العثور على" ، وسترى هذه الرسالة بالفعل.

كل رقم في الرقم 404 يعني شيئا. الأربعة الأولى تعني أن العميل ربما ارتكب خطأً عند كتابة عنوان url للصفحة أو أن طلب الصفحة لم يكن طويلاً في الوقت المناسب. يشير الصفر إلى حدوث خطأ في بناء الجملة عند كتابة عنوان url. أخيرًا ، يمكن أن يكون الرقم الأخير أيًا ، فهو يشير فقط إلى نوع الخطأ. على سبيل المثال ، تحصل على الكود 401. هذا يعني أنك غير مصرح له بمشاهدة هذه الصفحة ؛ تشير "4" إلى أن هذه الصفحة غير مستضافة على أي من الخوادم.

يوجد تفسير آخر للرقم 404. هناك خرافة مفادها أنه في الغرفة 404 يوجد خادم الويب الأول. هناك عنصر صغير من التصوف ، لأنه في المبنى الذي يوجد فيه أول خادم ويب ، ولم يكن هذا المبنى التابع لـ CERN (المنظمة الأوروبية للبحوث النووية) يضم 404 غرفة. هذه أسطورة يمكنك أن تؤمن بها أو لا تؤمن بها.

التخلص من 404 حالة خطأ

تحتاج أولاً إلى تحديد أي من الصفحات تعطي هذا الخطأ إلى الخادم. يمكنك القيام بذلك من خلال النظر في ملفات السجل ، حيث توجد جميع المعلومات التقنية حول متى ، وبأي صفحات ، ما هي رموز الحالة التي تم تقديمها إلى الخادم. سبب الخطأ 404 غالبًا لأن الصفحات مرتبطة بشكل غير صحيح ببعضها البعض. من خلال النظر في محتويات ملفات السجل ، سوف تجد على الصفحات التي لديك أخطاء. إذا لم يكن لديك حق الوصول إليهم ، فعليك الاتصال باستضافة موقع الويب للحصول على معلومات من ملفات السجل.

نتيجة لذلك ، تظهر رسالة خطأ 404؟

تظهر الرسالة "404 غير موجودة" على شاشتك لعدة أسباب:
1. تم نقل الصفحة ببساطة (تم تغيير عنوان url الخاص بالصفحة) ؛
2. قد يكون هناك أخطاء طفيفة في هجاء عنوان url للصفحة ؛
3. تم حذف الصفحة.

إذا قمت ببساطة بحذف أو تغيير عنوان url الخاص بالرابط ، فستبدأ الصفحات التي ترتبط حتى هذه الصفحة بصفحة موجودة في الارتباط بصفحة غير موجودة. بالطبع ، في هذه الحالة ، يجب أن تفكر أولاً في صحة الروابط على موقعك. لا يمكنك إصلاح الروابط الخارجية (الواردة) بأي شكل من الأشكال ، لذلك لا تحاول في كثير من الأحيان حذف عنوان url للصفحات وتغييرها. إذا كانت أي روابط عزيزة عليك بشكل خاص ، فيجب عليك الاتصال بمالكي الموقع وشرح السبب لهم واطلب منهم تصحيح كود HTML الخاص بالرابط. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التحقق من صحة الروابط الصادرة والواردة من وقت لآخر.

التنظيم السليم للصفحة مع 404 أخطاء
اجعل الصفحة التي تعرض حالة الخطأ 404 مصلحتك. هناك 5 قواعد أساسية لإنشاء صفحة يعرضها الخادم بدلاً من رسالة "404 لم يتم العثور على":
• يجب أن يتوافق تصميم الصفحة مع المفهوم العام لتصميم الموقع ؛
• يجب أن يكون لدى الصفحة اعتذار بأن الصفحة لا تعمل ؛
• ضع على الصفحة تلك الروابط التي قد تكون مفيدة للمستخدم الذي وصل إلى هذه الصفحة ؛
• إذا سمحت إمكانيات الخادم الخاص بك ، فيمكنك تكوين آلية التحقق التلقائي من الإملاء الصحيح لعنوان url. إذا تم كتابة عنوان url بشكل غير صحيح ، فحينئذٍ يصحح عنوان url ويرسل المستخدم إلى الصفحة المناسبة ، بعد إخطاره مسبقًا بالتغييرات ؛
• أخيرًا ، يجب أن يحتوي موقعك على شريط بحث.

ماذا يفعل المستخدمون عندما يذهبون إلى صفحة غير موجودة؟

وفقًا للإحصاءات ، فإن معظم المستخدمين غاضبون عندما يتلقون رسالة تفيد بعدم العثور على الصفحة. ما يقرب من العديد من الناس لا يهتمون بهذا ، ويعودون إلى الصفحة التي كانوا عليها من قبل.
أقل بكثير من أولئك الذين يذهبون إلى الصفحة الرئيسية للموقع ؛ حتى أقل من الذين يبلغون عن الخطأ إلى المسؤول عن تطوير الموقع.

طرق التعامل مع حالة الأخطاء 404

إذا كنت تعرف أن الصفحة التي ستنتقل إليها إلى عنوان url آخر سيتم البحث فيها من قبل المستخدمين ، فلا تكون كسولًا جدًا لإعادة التوجيه إلى صفحة جديدة. يُنصح بإجراء إعادة توجيه بإشعار بأنه سيتم نقل المستخدم إلى صفحة جديدة بعد بضع ثوانٍ. تتمثل أسهل طريقة لتنظيم إعادة توجيه من صفحة ذات أخطاء 404 في كتابة مقتطف شفرة HTML التالي:

<meta http-equiv = "Refresh" content = "5؛ URL = not404.htm">

سيتم إعادة تحميل الصفحة ، ومع ذلك ، بعد إعادة التشغيل ، سيتم منح المتصفح صفحة بها عنوان url مختلف تمامًا.

يجب أن يتم ذلك إذا قمت بتغيير عنوان url للصفحة. إذا كنت تريد منح المستعرض صفحة بدلاً من الصفحات غير الموجودة مع إشعار بعدم وجود مثل هذه الصفحة على الخادم ، فيمكنك القيام بما يلي:

• قبل إنشاء الصفحة.
• إنشاء مجلد في الجذر ، مثل الخطأ (الاسم غير مهم هنا ، والشيء الرئيسي هو أن تتذكر كتابة اسم المجلد نفسه في .htaccess) ؛
• ضع الصفحة التي تم إنشاؤها في هذا المجلد ، مع تسميتها ، على سبيل المثال ، 404.htm ؛
• اكتب الأمر ErrorDocument 404 /error/404.htm إلى .htaccess.
هذه الخطوات ستمنع الرسائل غير الموجودة من الظهور على موقعك.

ميغان وايتمور
سيرجي ستروجكوف ، مدير موارد Ingate

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

newtech-arab نيوتك

2016