-->

newtech-arab نيوتك newtech-arab نيوتك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

7 إستراتيجيات مهمه لشراء موقع جاهز و الربح منه !



في كل مجـــالات البزنيس , مهما كان نوعــها , دائماً ما يكون هناك شــخص يبدأ و لا يكــمل , يبدأ و يستسلم , يبدأ و لا يعرف كيف يستمر , يبدأ بدون تخطيط من الناحيه الاستثماريه او التسويقيه او غيره , يبدؤون و بسبب ظرف من الظروف تنتهي هذه اللعبه بالنسبة لهم .

و هــؤلاء أيضاً دائمــاً ما يلجـــؤون لحــل بين إثنين :
  • يقومون بإنـــهاء ذلك البزنيس كلياً , و يكفي ماخسروه
  • يجدون شخــص يعرف ماذا يفعل , و يحاولوا الاتفاق معه على شراء ذلك البزنيس 

7 إستراتيجيات مهمه لشراء موقع جاهز و الربح منه !

و اليوم هنا سأتحدث عن النقطه الثانيه , كيف تجد الفرصه في شراء بزنيس يعمل لا يقدره صاحبه , و لا يعرف كيف يستفيد منه كثيراً .. و طبعاً ما سأتحدث عنه هو البزنيس أون لاين , و خصوصاً شراء المواقع الالكترونيه .

ملاحظه لأصحاب العمل : دائماً ضع في عين الاعتبار قبل البدء وضع خطه كامله تتضمن استراتيجية الخروج (Exit Strategy) , هذه الاستراتيجيه ستضمن لك على الأقل إرجاع رأس مالك كله بدون اي خسائر

شراء المواقع الجاهزه للربح منها يشبه كثيراً عمل العقارات في تسويق و شراء المنازل و الاراضي (مع اختلاف الاسعار طبعا) , فهناك من هو خبير في هذا المجال بحيث يعرف أن هذا المنزل او هذه الارض تساوي حالياً مبلغ معين , و صاحبها سيرضى بمبلغ اقل ليبيعها بسرعه او لاحتياجه للمال او لانه لا يملك الوقت او لأي سبب اخر .. و بالتالي فان هذا الخبير يفكر بثلاث طرق مختلفه :

الأولى أن يشتري ذلك العقار بالسعر المناسب (الأقل) مما يساويه , و بسرعه و بدون اي تحسينات يجد مشتري آخر مستعد لدفع مبلغ أكبر .. و هنا جلب ربح سريع رائع بسبب خبرته و معرفته في هذا السوق .

و الثانيه أن يشتري ذلك العقار أيضا بالسعر المناسب (الأقل) مما يساويه , و ينتظر  ,  فهو يعرف أن ما اشتراه سيزيد سعره مع مرور الوقت , بل أنه يستطيع ان يقوم بعمل تحسينات فيه تزيد من قيمته و تجعل السعر يتضاعف !! كأن يبني فيلا على تلك الارض و يبيعهم قطعه واحده , او يعمل ديكور جديد و يبيع المنزل بربح اكبر او غير ذلك .

و الثالثه ببساطه هي أن يشتري ذلك العقار أيضا بالسعر المناسب (الأقل) مما يساويه , و يستخدمه كمـــصدر دخـــل , يقوم بتحسينه كلياً , و يجعله قابل للإستخدام كمصدر ربحي ثابت , كأن يقوم بتأجير ذلك المنزل بمبلغ مناسب , او يبني متاجر على تلك الارض و يؤجرها لاصحاب العمل او غيره .

و هذا بالضبط ما يجب أن تفكر فيه عندما تقرر شراء موقع جاهز لتربح منه المال , هل أنت من النوع الأول .. أم الثاني .. أم الثالث؟

لماذا شراء المواقع بالـــذات؟

الشيء الجميل في هذا ال Business Model , هو أن بناء المواقع لا يحتاج الى الكثير من المال , و بالتالي فمن يبني المواقع غالبا لا يضع خطه عمل صحيحه بحيث تتضمن استراتيجية خروج , فالخساره هنا ليست كبيره ليفعل ذلك !! , و من أجل هذا السبب فان هذا الشخص اذا شعر بالملل او وجد طريقه اخرى في العمل او احس بعدم اهتمام او لم يعد لديه الوقت .. هنا بدلاً من ترك الموقع لينتهي لوحده , سيقبل باي مبلغ يتحصل عليه .. و هذه فرصتك أنت .

الكثير من المواقع التي أراها و أشتري بعضها تكون رائعه , و لكن أصحابها لا يدركون ذلك .. مواقع بترافيك مستهدف وعالي جداً و مع ذلك حقها مهدور بسبب اختياره لطريقه ربحيه خاطئه , او جهله في التسويق الصحيح , او غير ذلك ....  ألا تعرف أنه من الممكن مضاعفة ارباح موقع معين فقط بعمل أمور صغيره , مثل تغيير اماكن الاعلانات .. عمل sales funnel .. استخدام اعلانات في جوجل ادووردز ... استخدام اعلانات الفيس بوك .. وضع خطه لعمل SEO .. استخدام قوائم بريديه .. الاهتمام بمعادلة إمكانية التطور ..  الخ .. الخ .

أنا متأكد أنه لو قمنا بعمل استبيان على جميع اصحاب الموقع العربيه و الاجنبيه نسالهم فيه عن ما يقومون به في التسويق لمواقعهم و ال testing و طرق ال Monetizing و التحليلات و خطط ال SEO و غيره الكثير , سنجد نسبه كبيره منهم لا يقومون بل لا يعرفون عن ماذا نتحدث !! , هذا بالنسبة لي يسمى "فـــرصــــه" .

كم تساوي هذه المواقع ؟
لا يوجد معادلة ثابته نستطيع تطبيقها هنا , و هذا بصراحه شيء ممتاز .. فالأمر متروك لحاجة البائع و خبرة المشتري (أنت) , في المواقع الاجنبيه الجيده .. يقول خبراء هذا المجال أنك لتبيع موقعك قم بضرب دخله الشهري ب 12 - 18 شهر (و يصل حتى 24 في بعض المواقع) , و لكن في نهاية الامر بالنسبة لي أرى أن سعر الموقع هو السعر الذي يجعل المشتري مستعد لشرائه و يجعل البائع مستعد لبيعه .

لو كان الموقع لا يربح المال حالياً , و البائع لا يقدر قيمته , و أنت تعرف انه يمكنك ربح مبلغ شهري منه يقدر ب 200$ لو قمت بعمل خطتك .. فانت هنا لديك فرصه ذهبيه , هو لا يفكر ابداً بسعر عالي , فموقعه لا يربح !!  و تستطيع شرائه بمبلغ بحيث تعيد رأس مالك في شهرين فقط !! نعم تدفع له فقط 400$ , و يصبح لديك موقع يعطيك دخل بشكل شهري !! , هذا ليس مثال .. هذا أمر فعلته فعلاً  .

هنا , لو استخدمنا قاعدة ضرب الدخل ب 12 شهر , فالمفروض ان الموقع يساوي صفر , و لكن انا رايت ان هناك امكانيه فعلاً في ذلك الموقع و عندما عرضت عليه هذا المبلغ وافق فوراً .

معايير مهمه يجب الاهتمام بها قبل الشراء :
عندما تقرر أنك فعلاً تريد أن تبدأ بشراء المواقع للربح منها , هناك معايير مهمه يجب أن تأخذها بعين الاعتبار للحد من الخسائر التي من الممكن ان تحدث لك , فهذا عمل ربحه رائع و بالتاكيد فيه خطوره لو قمت به بالشكل الخاطئ .. و هذه نصائح أو معايير ساعدني كثيراً القيام بها قبل اتخاذ قرار الشراء الجدي و الدفع لصاحب الموقع .

1) لا تبدأ البحث في مواقع البيع و الشراء :
نعم , أغلب الناس يبدؤون هنا بشكل غير مخطط له و يذهبون للأماكن المتخصصه في بيع و شراء المواقع .. و المشكله في هذا هو أنهم هنا يبحثون عن مواقع يريد أصحابها بيعها !! , هذا يعني انهم يقدرون قيمتها أو ستكون لديهم الفرصه في طلب اسعار جيده , بل ان غيرك ممن يرى موقعهم سيبدي اهتمامه و بالتالي تزيد توقعاتهم شيئاً فشيئاً .

طبعاً هذا ليس خطأ لو رايت موقعاً فعلا يناسبك , موقعاً كما تريده بالضبط .. في سوق تحبه و تعرف انك تستطيع جعله افضل , هذا ممتاز طالما انك وجدت واحداً يناسبك , و لكن كمبتدئ يريد توفير الوقت في بناء موقع و يريد شيئا جاهزا يربح منه بسرعه , هذا ليس الخيار الامثل .

بالنسبة لي , أبدأ البحث في جوجل ... نعم , اكتب كلمات في سوقك الذي تريد العمل فيه , شاهد المواقع و ضع قائمه كبيره بالمواقع التي أعجبك شكلها , حللها , اعرف عنها كل شيء .. اكتب كل ما يفيدك في تلك القائمه للرجوع عليها , هذه المواقع لا يفكر اصحابها في البيع .. بل من الممكن جداً انه غير مهتم بها , او أهملها , او لا يربح منها .. هذه المواقع هي أنسب فرصه لك لاقتناصها (الجيد منها طبعا) .

ملاحظه : أنا لا أتحدث هنا عن المواقع الأجنبيه فقط , أيضا المواقع العربيه فيها فرص كثيره 

بعد ذلك , تبدأ بالرجوع لتلك القائمه .. و تقوم بتحليل دقيق لمعرفة أحوال ذلك الموقع , هذا مهم جداً , لانك لن تعتمد فقط على كلام صاحبه .. بل لكي لا تضيع وقتك , قبل الكلام معه يجب ان تعرف هذا الأمر , من تحليل للزوار , لل SEO , للمصادر الربحيه , لخطته التسويقيه , تحليل الموقع نفسه , اعلاناته , السوق نفسه .. كل شيء 

2) قم بتحليل زوار الموقع :
تحليل زوار ذلك الموقع شيء مهم للغايه , يجب ان تعرف بشكل تقريبي كم يدخله من زائر شهرياً , من أي مصدر ترافيك يدخلون ؟ من اي بلدان ؟ إناث أم ذكور ؟ هذه المعلومات ستفيدك في قرارك كثيراً .. فلو رايت ان هذه الاعداد مستهدفه و جيده و مناسبه و لكنها قليله , اذن هنا تعرف انك تستطيع جعلها افضل .. و لو رايت انهم غير مستهدفين , او ياتون من اماكن خاطئه (popups او تبادل زوار او غيره من الطرق الرديئه) فستعرف ان الموقع غير جيد في هذه الناحيه و ستبدأ بجلب الزوار و كانه موقع جديد !! هذا لا يعني ان تلغي فكرة شراء ذلك الموقع لان هناك معايير اخرى ايضا , (لا تنسى ان كل هذا سيجعلك تدفع اقل) , و لكن يعطيك نقطه سلبيه .

هذه بعض الادوات التي استعملها في تحليل الزوار لاي موقع ارغب بشرائه :

SimilarWeb : مجانيه و لكن فيها معلمات ممتازه اذا اشتركت بها و كنت جاد في التحليل
Alexa : مجانيه , لا انصح بالدفع و الاشتراك فيها .

3) قم بتحليل ال SEO للموقع :
أي صاحب موقع يعرف أهمية ال SEO و تحسين ظهور صفحاتك في محرك البحث جوجل , فما رأيك بموقع تشتريه و انت تعرف أن هناك عدد ممتاز من الزوار يدخل اليه بشكل ثابت و دائم شهرياً دون أي تدخل منك ؟؟  نعم , هذا رائع 🙂

و بالتالي فان تحليل هذا الامر في الموقع المستهدف شيء إجباري كما اراه , يجب ان تعرف كيف يراه جوجل , و هل هو في تحسن مستمر ام لا ؟

أولاً : هل صفحات ذلك الموقع مؤرشفه ؟

اذهب الى جوجل , و في مربع البحث أكتب "Site:Domain name" , و هنا ستظهر لك الصفحات التي يراها جوجل في ذلك الدومين , طبعا لو كان الموقع كبيرا و فيه صفحات كثيره متأرشفه فسيظهر عدد جيد مناسب و لو كان ما يظهره جوجل قليلا فاعلم ان هناك مشكله .

ثــــانياً : هل الموقع Mobile Friendly ؟

إذهب الى هذا الرابط هنا و ضع لينك الموقع و اعرف هل هو مناسب للظهور على الموبايل ام لا , بالطبع ان يكون مناسباً افضل كثيراً بالنسبة لاي موقع ..

ثـــالــثاً : هل الموقع سريع ؟

هناك اداة في جوجل تستطيع من خلالها معرفة سرعة الموقع و كيف تصلح ما يبطئها , فاذا رايت ان صاحبه لا يقوم بذلك , فهنا انت تعلم أنك تستطيع تحسينه للأفضل .

رابــــعاً : ما هي الكلمات التي تظهر صفحات ذلك الموقع عليها في جوجل ؟

كما قلنا انه من المهم أن يكون الموقع يدخله زوار ثابتين دائمين مستهدفين يبحثون عن معلومات موجوده فيه , و ان تكون تلك الصفحات فعلاً جيده و تعطي هؤلاء الزوار زياره مفيده بعد بحثهم .. و بالتالي يجب ان تقوم بمعرفه تقريبيه للكلمات التي يصل من خلالها الزوار لذلك الموقع , و هنا تستطيع استخدام عدة أدوات :

أداة Similarweb التي تحدثنا عنها , تعطيك كلمات قليله مهمه يستهدفها ذلك الموقع .
أداة Google Keyword Planner .. ممتازه ايضا في هذا المجال , فقط ادخل الى حسابك في جوجل آدووردز و ضع رابط ذلك الموقع و شاهد الكلمات التي يرى جوجل انها مناسبه له و يستطيع تحسين ظهوره فيها كثيراً , فقط ادخل للاداه و ضع رابط الموقع في الخيار الاول (search for new keywords using a phrase , website or category) , و اختر اعدادات البحث مثل اللغه و غيره و بعدها ما عليك بعدها إلا أن تتخفى في نافذه جديده في الجوجل كروم و تبحث عن تلك الكلمات و تشاهد قوة ذلك الموقع ... هذه صوره لموقع arageek العربي , شاهد الكلمات التي حصلت عليها من ضمن اكثر من 2000 كلمه !!

أداة SEMRUSH .. للمواقع الاجنبيه فقط , مدفوعه و لكن لو كنت تعمل كمحترف SEO او لديك عملاء اجانب يهتمون بهذا الخصوص فهي رائعه خصوصاً في تحليل اعلانات محرك البحث
أداة ahrefs الرائعه , حيث اعتبرها بعد تجربتها بنفسي أفضل أداه لتحليل كل ما يتعلق بال SEO من كيووردز و باك لينكات و كل شيء حقيقة .. طبعاً مدفوعه و اذا لم يكن عملك يعتمد على هذه الامور كثيراً فستدفع عليها كثيراً بشكل شهري .
4) قم بتحليل الموقع نفســه :

موقع رائع في سرعته و زواره و يحبه جوجل و لكن شكله غير جيد , او محتواه بسيط (قليل , غير مفصل , يستهدف كلمات خاطئه , الخ) , عمره صغير , دومينه ضعيف , تحديث محتواه بعيد .. هذه مؤشرات تعطيك سلاحاً ذو حدين ..

الأول أنها تقول لك : إدفع أقل لصاحب ذلك الموقع .. و الثاني أنها تقول لك انك ستقوم بجعله افضل لتربح منه و هذا سيتطلب عمل , يعني لو تفكر ببيعه بسرعه فلن يجلب لك ارباحاً ممتازه , و ستضطر لتحسينه لتفعل ذلك , و هذا امر بالنسبة لي لا اعتبره سيئاً بكل صراحه 🙂 .

تحليل الموقع هنا باستخدام عدة ادوات .. بالاضافه لاستخدام عقلك و نظرتك كمسوق خبير يعرف ماذا يفعل ليربح المال , فبعض الامور تحتاج الى نظرتك أنت و لن تجدها عبر أدوات :

أداة Internet Archive for web .. تستطيع من خلالها رؤية التغييرات التي قام بها صاحب الموقع منذ بداية موقعه , و هنا اقصد تغييرات في شكل الموقع , وهذا شيء رائع و يظهر لك ان صاحب الموقع جرب اشياء عدة او انه يقوم بتغييرات للتحسين .. شاهد ما ظهر لي عندما احببت ان اعرف تغييرات موقع digitalmarketer.com منذ بدايته على الويب ! ستلاحظ تغييرات كثيره حدثت منذ عاد 2012 و فلو اخترت سنه معينه و اخترت يوم معين سيظهر لك شكله في ذلك اليوم بعد التغيير !
بيع و شراء المواقع
أداة WhoIs التي تستطيع من خلالها معرفة عمر الدومين , و معلومات عن صاحبه و اشياء كثيره ايضا .. يهمني كمحلل لذلك الموقع ان اعرف عمر الدومين بالتأكيد ..
أداة MOZ الممتازه في معرفة قوة الدومين , فهناك ما يسمى بال Domain Authority , و هذا يظهر كيف يقيم جوجل قوة الدومين .. و هو معيار من 1 الى 100 , كلما كان اكبر كان افضل بالتاكيد , فمعرفة هذه المعلومه تعطيك قدره على تقدير ما يحتاجه الموقع ليكون افضل .
و في النهايه أداة عقلك و نظرتك و خبرتك .. و هي الأفضل كما أراها , يجب ان تدرس ذلك الموقع من ناحية محتواه و صفحاته و منافسيه و شكله بنظرتك الخاصه على حسب اسلوب الربح الذي ستستخدمه معه .
5) قم بتحليل قنوات الشبكات الاجتماعيه :

للأسف هناك أدوات أجربها دائما في هذا الخصوص , و لكن بصراحه لم أرى أداة يعتمد على معلوماتها بشكل أكيد (لو احد منكم يعرف اداه يفيدنا بها) .. و بالتالي أفضل أمر تقوم به هنا هو البحث اليدوي .. بشكل عام , الموقع لو كانت لديه صفحة فيس بوك او قناة يوتيوب او حساب تويتر , بالتأكيد و مما لا شك فيه أنه سيذكر ذلك في موقعه , لما لا يفعل ذلك ؟؟ 

إبحث عن قناة اليوتيوب الخاصه بذلك الموقع , لو لم تجدها او لم تكن موجوده أصلاً فهنا إشاره تحسين قويه تستطيع الاعتماد عليها .. واذا نعم , فسيكون من الجيد ان تشترط وجودها في الإتفاق عند الشراء , و اذا كانت موجوده .. فحللها .. شاهد عدد المشتركين , الفيديوهات , المشاهدات , تحديث المحتوى هل هو مستمر ام كل بفترات طويله , هل هناك تعليقات , هل هناك رضى عليها فتستمر بوضع نفس اسلوب الفيديوهات ام ستقوم بالتغيير .. كل هذا مهم .
نفس الشيء بالنسبة لصفحة الفيس بوك , ابحث عنها و حللها و اعرف شيئاتها من حسناتها , و ذلك ايضا بالنسبة لحساب تويتر او انستغرام او اي قنوات يستخدمها يمكن ان تكون مفيده لك لاحقاً .

6) قم بتحليل المصادر الربحيه لذلك الموقع :
نصل للكلام الكبير 🙂  ,  يجب ان تكون لديك الخبره الكافيه التي تستطيع من خلالها ان تعرف كيف يربح ذلك الموقع .. الكثير من المواقع الرائعه فعلاً تستخدم مصادر ربحيه تقلل من ارباحها , بل ان اسلوبها في جلب تلك الارباح لو غيرته بشكل افضل ستتضاعف تلك الارباح .. هنا يجب ان تعتمد على خبرتك انت في معرفة ذلك , فهناك طرق كثيره تستطيع استخدامها لتربح من موقعك الالكتروني : عند تحليل المصدر الربحي قم بهذه الخطوات :

المصدر الربحي نفسه : هل يستخدم ذلك الموقع طريقه ربحيه تقلل من قيمته او تزيد من استياء الزوار ؟؟ مثل ال POPUPS و الربح من رفع الملفات و غيرها .. ام هل صفحاته تكون مليئه بالاعلانات و الأزرار التي تقول للزائر اضغط هنا لتخرج الى صفحه اخرى فيها امور لا تهتم بها !! , اذا كانت المعايير السابقه للموقع جيده , فتغيير بسيط في المصدر الربحي ممكن ان يضاعف الارباح اضعاف مضاعفه .
أسلوب العمل نفسه : كيف يقوم ذلك الموقع بجلب زوار ليربح منهم ؟ على ماذا يعتمد ؟ هل هو فقط لديه صفحة فيس بوك فيها اعجابات كثيره و يعتمد على وضع البوستات كل 10 ثواني ليدخل الزوار الى موقعه ؟؟ ام لديه سيلز فانل ؟؟ ام يقوم بعمل اعلانات ؟؟ ام يعتمد على زوار جوجل فقط ؟؟ طيب هل لديه قائمه بريديه ؟؟ هل بعد تحليلك للمصدر الربحي و الاسلوب ترى انه يعمل بطريقه عشوائيه غير منظمه و بدون اي خطه ؟؟ فقط يجلب زوار من اي مكان و باي طريقه تسويقيه ليدخلوا موقعه ؟؟ لا يهتم لسمعة موقعه و البراند ؟؟ ما الذي يفعله ؟؟  يجب ان تعرف هذا .. لو لديه قائمه ادخلها .. لو لديه صفحة اعجب بها .. قم بعلم اي شيء لترى هل يستهدفك ام لا .. ما هي خطته ؟
فكر كيف سيكون مصدرك و أسلوبك أنت و هل تستطيع ان تضع اكثر من مصدر واحد

7) قم بطلب الصلاحيــات منه :
هذا المعيار هو الأخير , يعني لا تقم به قبل ان تحلل كل المعايير السابقه , بعد ان يكون كل شيء جيد و فعلاً اقتنعت بتحليلك و انتقلت لمستوى اخر من الجديه بشأن ذلك الموقع , الان يجب ان تتحدث معه و تعرض عليه سعرك و تطلب منه هذه الطلبات المهمه :

أطلب صلاحية الدخول الى أداة الجوجل أناليتكس , فهنا ستجد تأكيد لكل ما حللته , و لو كنت تستفسر فهذا الامر امن جدا لصاحب الموقع , فانت فقط معك صلاحية الدخول لترى دون ان تعدل .. لو رأيت دورة التتبع و التحليل ستعرف أنه بدخولك لهذا المكان أنت تضمن معلومات صحيحه و تضمن عملية شراء لا إحتيال فيها (حتى الان) .
أطلب الدخول لأداة Google Web Master .
أيضاً أنا أفضل أن تطلب فيديو مسجل يظهر أرباح ذلك الموقع من مصادره الربحيه , خصوصاً لو كان هناك شكوك في بعض المعايير التي ذكرتها هنا , بالنسبة لي أقول لصاحب ذلك الموقع أنني سأعطيه مالاً على ذلك الفيديو اذا تم الاتفاق و اذا فعلا كان صادق و جاد و الموقع يربح المال , فلن يقول لا .. فهو يريد بيعه !!

7 إستراتيجيات لشراء موقع ناجح

و الان , سأذكر لكم 7 اساليب او استراتيجيات ستفيدك عندما تشتري موقع الكتروني ناجح , و هنا على غير العاده لا أقصد أن الموقع ناجح مع صاحبه , بل أنه ناجح كاستثمار بالنسبة لك 🙂

اشتري موقع كمصدر ترافيك !

خطه ذكـــيه , أنت لديك منتجات او خدمات هي أساس البزنيس الخاص بك .. بحثت و وجدت موقعاً معاييره ممتازه , فيه ترافيك مستهدف و رائع , و انت تعرف ان منتجاتك و خدماتك ستكون مفيده لهم في ذلك السوق .. اذن ما رأيك أن تشتري ذلك الموقع و تهتم به و تجعله المصدر الأساسي للترافيك المهتم بمنتجاتك ؟؟ نعم .. فكره عبقريه و قام بها الكثيرون سابقاً و أثبتت نجاحها .

اشتري موقع بأصــول !

شراء موقع يحتوي على اصول متحدثه و متطوره , شيء رائع جداً و يجعل هناك إمكانيه كبيره في تطور عملك .. فبدلاً من بناء هذه الاصول من الصفر , من المفيد أن تكون موجوده في الموقع الذي ترغب بشرائه , أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو لتعرف اهمية وجود أصول (أو leads) في عملك بشكل دائم .


اشتري موقع بفكره !

مثل اي شيء اخر , الأفكـــار الجديده تعتبر هي الأفضل .. من المفيد ان تبحث عن موقع فيه فكره غير تقليديه .. و لكن صاحبها يقلل كثيراً من الاهتمام بها , و لا اقصد هنا ان تكون فكره جباره تحتاج لملايين الدولارات كاستثمار لنجاحها , بل موقع انت تعرف انه بمجهود اكبر منك ستجعله ينتشر بسرعه و يربح المال بشكل ممتاز .. و من الأمثله على ذلك :

* موقع DropBox : فكرته ليست فريده , و لكن بتسويق اكبر و اضافات افضل من غيره , أصبح من أفضل المواقع في هذا النوع .. فعمل تطبيق تستخدمه على موبايلك , ترى نتائجه على حاسوبك , عبر تطبيق للكمبيوتر , و في نفس الوقت ترى كل شيء في اي مكان فيه انترنت !! .. و عمل فكرة اضافة افراد فريق في حسابك مسؤولين عن مجلدات معينه , هذه تغييرات بصراحه بسيطه و لكنها جلبت ملايين لهم .

* موقع Khamsat : أعتقد أنك تعرف ان موقع خمسات العربي , كان لشخص معروف اسمه رؤوف شبايك , لديه مدونه جميله .. موقع خمسات كان فكره غير فريده ابداً , بل بصراحه و مع احترامي الشديد للأخ رؤوف , هي تقليد كامل للموقع العالمي Fiverr , و هذا ليس عيب بالتأكيد , و الدليل وجود موقع خمسات حتى الان كمشروع ناجح ممتاز .. هنا شركة حسوب , قامت بهذا الاسلوب بالذات , اقتنعت و قررت شراء هذه الفكره التي رأوا أن صاحبها لا يقوم بجعلها بزنيس كامل فعلي و انهم يستطيعون استثمارها بشكل افضل , و فعلاً هذا ما حدث و تم شراءه و بالتأكيد كان استثمار ناجح و أرجعوا ما دفعوه و أضعافه أيضاً 

اشتري موقع مربح و لكن !

للأسف هناك الكثير من الشباب يبدؤون بعمل موقع الكتروني في سوق معين , يتعبون عليه كثيراً و يركزون فيه و يستمرون , مما يؤدي و بشكل متوقع الى وصول دخل شهري لهذا الموقع ..  عفواً و لماذا تقول للأسف ؟

لأنهم بدؤوا بدون خطه واضحه , بدون خطة تطوير , بدون هدف قصير و طويل المدى , ما يحدث في البزنيس هو أنك لتزيد أرباحك عن ما هي عليه الان , يجب أن يحدث تغيير في ما تقوم به .. فلو قمت بعمل ما تفعله دائماً , ستربح بنفس المقدار (هذا اذا لم يقل طبعاً) , و بالتالي ستجد الكثير من المواقع الناجحه فعلاً و تربح المال , و لكن ذلك المال يذهب كمصروف لحياة صاحب الموقع و ياتي الشهر القادم و يصرفه ايضاً , و يبقى هكذا و يبقى الموقع هكذا 

هنا فرصتك , انت تعرف انه بمجهود أذكى , و مال أكثر تستثمره هناك , ستتضاعف تلك الارباح .. هذه افضل الاساليب لشراء موقع , فقد أثبت أنه يربح المال .. 

اشتري موقع لإزالة منافس !

هناك نظريه في البزنيس تقول أنك لو لديك منافس في السوق الذي تعمل فيه , فمن الجيد أن تتخلص منه , و لكن دون ان تقتله او تلفق له تهمه , بل ببساطه و بعبقريه تشتريه .

اذا وجدت موقعاً ينافسك في منتجاتك او في سوقك , و انت فعلاً تريد ابعاده عن طريقك .. فاشتريه , هنا استخدام هذا الاسلوب رائع جداً لو كنت تعرف انك بدونه ستكون افضل و ستبيع اكثر و ستكون الافضل في هذا المجال أمام كل العملاء المهتمين .

اشتري موقع لإسمه !

أسلوب أيضاً يمكنك استخدامه في شراء المواقع , ان تشتري موقعاً كاملاً بسبب ان ال Domain name مناسب جداً لك و لفكرتك او عملك او منتجك او غيره .

اشتري موقع متعدد الأرباح !

هناك اسواق بطبيعتها تستطيع وضع اكثر من مصدر ربحي واحد في موقعك فيها , فموقع يتخصص فقط ببناء العضلات دون اي كلام اخر عن اي شيء اخر , بتفكير بسيط تعرف انه يمكنك بيع منتجات ماديه فيه (مكملات .. ادوات .. الخ) , ايضا تستطيع بيع كتاب الكتروني , و غيره الكثير مما ذكرته و شرحته هنا في هذه المقاله الخاصه ب 22 طريقه للربح من موقعك .

مواقع متخصصه في البيع و الشراء

كما قلت لك سابقاً , ابدأ بالبحث اليدوي في جوجل و غيره , ثم بعد ان تصبح لديك الخبره في تحليل المواقع و المعايير بشكل محترف, تستطيع الاعتماد على هذه المواقع لعمليات الشراء السريعه :

كيف أحمي نفسي من الخداع ؟

طبعاً بالتاكيد كلنا فكرنا في هذا الموضوع , ماذا لو دفعت للشخص و لم يرسل لي ملفات الموقع و الدومين و كل هذه الامور  ..  الحل هو وجود خدمه محميه و معروفه تقوم باخذ مالك و حجزه و لا  تعطيه لصاحب الموقع إلا بعد ان تقول انك استلمت كل شيء بشكل قانوني صحيح .. هذه الخدمه هي Escrow , و هي ممتازه و موثوقه و طرق الدفع فيها كثيره .

دورك الآن !!

اذا رايت ان ما قرأته هنا فعلاً يناسبك , و يوفر عليك الوقت الكثير .. اذن إبدأ بالبحث و اعرف ماذا تريد و قرر الشراء , هذا الامر سيعلمك كيفية استثمار اموالك و التفكير كالأثرياء 🙂 .

شكرا لك , انا اعلم أن هذه المقاله طويله .. و لهذا أشكرك على وقتك , و إذا أحسست بطولها فعلاً و انت تقرؤها , فما بالك بمن كتبها  , لذا أرجو أن تشاركها ليستفيد غيرك منها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

newtech-arab نيوتك

2016